دلوقتى تقدر تحقق ربح عن طريق الانترنت فى ب20 طريقة جديدة



تحقيق دخل من الإنترنت لم يعد أمرًا خياليًا في عالم اليوم، فهناك العديد والعديد من الطرق التي تمكنك من تحقيق دخل منتظم من الإنترنت نعرض لك أبرزها. تحقيق دخل من الإنترنت هو حقيقة غير قابلة للشك. هناك العديد من الطرق للعمل من خلال شبكة الإنترنت سنعرض منها ماهو مناسب لنا كعرب ونعرفك بأيسر الطرق للبدء فيها على الفور. 


الربح من الإعلانات أسهل طرق تحقيق دخل من الإنترنت

عند ذكر طرق تحقيق دخل من الإنترنت لابد من ذكر الربح من الإعلانات، نذكر أهمها وهو جوجل أدسنس الذي يعتبر أكبر برنامج ربحي من الإعلانات ويمكنك تحقيق عائد مادي مرتفع من هذا البرنامج حيث يقوم بعرض محتوى إعلاني في موقعك من خلاله تستطيع الحصول على أرباح نظير النقر على هذه الإعلانات. لكن ليس هذا كل شئ فالعمل من خلال برنامج أدسنس يحتاج إلى العمل الجاد والصبر فلابد أولا أن تقوم بتأسيس موقع إلكتروني وكتابة محتوى قوي غير منقول ولكي تقوم بعمل موقع يجب أن تشتري دومين ومعه استضافة ليظهر موقعك على شبكة الإنترنت وهذا يكلفك تقريبا 50 دولار لمدة عام أو أقل. بعد ذلك نقوم ببناء الموقع من تصميم وبرمجة ويمكن أن تتخطى هذه الخطوة باستخدام سكريبت مجاني لإدارة المحتوى وهذا يوفر عليك تكاليف البرمجة منها على سبيل المثال الووردبريس WordPress، جوملا Joomla، دروبال Drupal وهذه السكربتات مجانية تماما يمكنك تنزيلها على موقعك بضغطة زر واحدة من خلال لوحة تحكم الاستضافة الخاصة بك وبعد ذلك نشتري قالب جاهز مثلا لو أضفنا الووردبريس نشتري قالب ووردبريس جاهز ويمكنك في البداية الحصول على أحد القوالب المجانية في البداية توفيرا للمال. الخطوة الأخيرة وهي إضافة المحتوى والصور والفيديو في حالة الحاجة إليه ثم تهيئة الموقع لمحركات البحث مثل جوجل، ياهو، بنج وغيرها وعمل خطة سيو متكاملة للظهور في الصفحات الأولى في محركات البحث. إضافة المحتوى هي عملية مستمرة ومتجددة. بعد فترة نقوم بالتقديم في برنامج أدسنس عن طريق ملأ استمارة خاصة بالموقع بشرط أن يكون لديك عدد معقول من الزيارات.

الربح من شركات ال CPA شركات ال CPA

هي شركات إعلانية تتيح لك أيضًا فرصة تحقيق دخل من الإنترنت أيضا ولكن بنظام مختلف تماما عن أدسنس وتربح منها عن طريق ترويج العروض الخاصة بالناشرين وهذه العروض عبارة عن تحميل برنامج، إدخال بريد إلكتروني، ملء استبيان Survey، تحميل تطبيق موبيل، تحميل ألعاب. . . الخ. ليس شرطا أن تسوق هذه العروض من خلال موقعك ولكن يمكنك تسويقها عن طريق صنع فيديوهات تسويقية ورفعها على اليوتيوب، عن طريق المنتديات، مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها، عمل حملات إعلانية للترويج لهذه العروض وهذا النوع يأتي بنتائج سريعة. هناك بعض الشركات لا تقبل المبتدئين وبعضها يقبلهم بكل سهولة واهمها Cpalead & Cpagrip بمجرد التسجيل يتم قبولك في هذين الموقعين والبدء في العمل.


الربح من بيع المنتجات الرقمية

هذه الطريقة عبارة عن التسويق لمنتجات الغير وفي حالة الحصول على مبيعات تأخذ نسبة معينة حسب الاتفاق بينك وبين صاحب المنتج أو الشركة التي تعمل فيها. المواقع الموثوقة في هذا المجال مثل Clickbank & Jvzoo & Warrior Plus & Commission Junction & Shareasale والكثير. هذه المواقع تقبل فيها بكل سهولة ولكن شرط الربح فيها هو جلب مبيعات للمنتجات. فكرة هذا النوع من الموقع هو وسيط بينك وبين أصحاب المنتجات وتكون هذه المنتجات مفيدة جدا في شتى نواحي الحياه وتكون على قدر كبير من الاحترافية اختار أي منتج كما تشاء وقم بتسويقه بالطرق المختلفة عن طريق عدة طرق منها مثلا اليوتيوب، موقعك، مواقع التواصل الاجتماعي، حملات إعلانية وهكذا. الربح من رفع الملفات


الربح من رفع الملفات هذه الطريقة

عبارة عن رفع ملفات وكل عدد معين من التحميلات تحصل على المال ولكن هذه الطريقة أرباحها قليلة ولكنها سهلة بالنسبة للمبتدئين كل ما عليك هو رفع ملفات مهمة ونشرها والحصول على تحميلات وتعد هذه الطريقة من أيسر طرق تحقيق دخل من الإنترنت . الربح من اختصار الروابط هذه الطريقة أيضا سهلة للمبتدئين تربح منها عن طريق اختصار الروابط مثلا رابط لبرنامج مهم تقوم باختصاره من خلال مواقع مخصصة لذلك وعندما يقوم الزائر بفتح هذا الرابط تفتح له صفحة إعلانية وعداد زمني لمدة 5 ثوان وبعد انتهائها ينتقل الزائر إلى الصفحة المرادة. يعيب هذه الطريقة الربح البطيء جدا فهي تحتاج للمزيد من الجهد للحصول على أرباح تقريبا كل 10 ألاف زيارة ب 3 دولار للدول العربية وللدول الأجنبية حوالي 10 دولار هذه الأرقام ليست ثابتة في كل المواقع. الربح من مواقع العمل الحر مواقع العمل الحر هي مواقع للعمل في كافة المجالات على شبكة الإنترنت. إذا كانت لديك مهارة معينة حتى لو كانت بسيطة  أو إتقان العمل على برنامج معين فهذه المواقع مناسبة جدا لك ويمكنك العمل في مشاريع مستمرة وأيضا مشاريع صغيرة والعمل على هذه المواقع أما بالساعة أو السعر الثابت للمشروع، وهذه الطريقة من أكثر طرق تحقيق دخل من الإنترنت جدوى. 

 

الربح من اختصار الروابط

هذه الطريقة أيضا سهلة للمبتدئين تربح منها عن طريق اختصار الروابط مثلا رابط لبرنامج مهم تقوم باختصاره من خلال مواقع مخصصة لذلك وعندما يقوم الزائر بفتح هذا الرابط تفتح له صفحة إعلانية وعداد زمني لمدة 5 ثوان وبعد انتهائها ينتقل الزائر إلى الصفحة المرادة. يعيب هذه الطريقة الربح البطيء جدا فهي تحتاج للمزيد من الجهد للحصول على أرباح تقريبا كل 10 ألاف زيارة ب 3 دولار للدول العربية وللدول الأجنبية حوالي 10 دولار هذه الأرقام ليست ثابتة في كل المواقع. الربح من مواقع العمل الحر مواقع العمل الحر هي مواقع للعمل في كافة المجالات على شبكة الإنترنت. إذا كانت لديك مهارة معينة حتى لو كانت بسيطة  أو إتقان العمل على برنامج معين فهذه المواقع مناسبة جدا لك ويمكنك العمل في مشاريع مستمرة وأيضا مشاريع صغيرة والعمل على هذه المواقع أما بالساعة أو السعر الثابت للمشروع، وهذه الطريقة من أكثر طرق تحقيق دخل من الإنترنت جدوى. -


الربح من مواقع العمل الحر

مواقع العمل الحر هي مواقع للعمل في كافة المجالات على شبكة الإنترنت. إذا كانت لديك مهارة معينة حتى لو كانت بسيطة  أو إتقان العمل على برنامج معين فهذه المواقع مناسبة جدا لك ويمكنك العمل في مشاريع مستمرة وأيضا مشاريع صغيرة والعمل على هذه المواقع أما بالساعة أو السعر الثابت للمشروع، وهذه الطريقة من أكثر طرق تحقيق دخل من الإنترنت جدوى.


بعض المجالات المطلوبة الكتابة

هي عبارة عن كتابة محتوى للمواقع والمجلات والمواقع الإخبارية.

-الترجمة.

-إدخال البيانات وهذه من أسهل الوظائف فقط معرفة ببعض برامج الأوفيس مثل الورد، الأكسيل والباوربوينت.

-مجالات البرمجة المختلفة مثل تطوير المواقع وبناء تطبيقات الموبايل وبرامج سطح المكتب وإدارة قواعد البيانات

.- مجالات التصميم المختلفة مثل تصميم المواقع، تصميم اللوجو، تصميم الفيديو، البنرات والتصميم ثلاثي الأبعاد. التعليق الصوتي Voice Over.


الربح من بيع الخدمات المصغرة

 

هذه الطريقة من ابسط طرق تحقيق دخل من الإنترنت وهي تشبه إلى حد كبير مواقع العمل الحر ولكن تختلف في أنك تعرض مهارات تستطيع عملها مقابل مبلغ معين يبدأ بـ 5 دولار.

 

الربح من اليوتيوب

ملايين الزوار يوميا يقضون أوقات طويلة جدا أمام اليوتيوب وهو يعتبر أداة مهمة جدا لأصحاب المنتجات والمسوقين. يمكنك استغلال اليوتيوب لأنه يعتبر أسهل مصدر للحصول على زوار لكن يجب أن تكون الفيديوهات احترافية وغير منقولة فقط قم بإنشاء أول قناة لك على اليوتيوب ويجب أن تكون القناة متخصصة في مجال واحد فقط أما إذا كنت تريد تخصص أخر خصص له قناة أخرى. ولكن إذا كنت لا تعرف أفكار عليك بتصفح بعض القنوات وخذ أفكارك منها مثلا ستجد من يقومون بعمل:

شروحات لبرامج مثل الفوتوشوب، 3D max، شروحات لبعض لغات البرمجة.

أفكار منزلية و طريقة عمل أكلات معينة باستخدام كاميرا عالية الجودة.

عمل مراجعة لبعض المنتجات. ليس هذا فقط بل ستجد عشرات الأفكار إذا قمت بتصفح القنوات.

يمكنك البدء الآن بالفكرة التي تريد وبأقل الإمكانيات

 

أهم طرق الربح من اليوتيوب....

إعلانات أدسنس (يوتيوب بارتنر. )

الترويج لمنتجاتك. الترويج لمنتجات الأفيليت

. الترويج لعروض ال CPA.

الترويج لخدماتك حتى ولو كانت أوفلين

 

. الربح من تصميم التيشيرتات t-shirts

هذه الطريقة من أفضل طرق تحقيق دخل من الإنترنت على الإطلاق وهي عبارة عن عمل تصميم أو الكتابة على التيشيرتات ومن ثم عرضها للبيع. Teespring هو أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال فقط قم بإنشاء حساب مجاني على الموقع وابدأ بالتصميم سواء من خلال الموقع أو من خلال برنامج الفوتوشوب. وبعد الانتهاء من التصميم قم بوضع سعر للتيشيرت ثم خذ رابط البيع الخاص بك وأنشره كما تشاء وأفضل الوسائل التي تعود بنتائج قوية هي الحملات الإعلانية وفي حالة حصلت على طلبات شراء سيقوم الموقع بطباعة التيشرتات وإرسالها إلى المشتري في أي مكان في العالم.

الربح من تصميم المواقع

إذا كنت مصمم مواقع محترف يمكنك عمل تصميمات احترافية وبيعها على متاجر إلكترونية تختص ببيع التصميمات فقط فالتصميمات الاحترافية ستجد لها مكان بكل تأكيد. من أشهر التصميمات المطلوبة هي ثيمات الووردبريس WordPress Themes، صفحات الهبوط Landing Pages، ثيمات جوملا Joomla Themes، ثيمات ماجنتو Magento Themes وغيرها

 

 تحقيق دخل من الإنترنت عن طريق اختبار البرامج والمواقع

هي عبارة عن شركات يشترك فيها مطورو البرامج لإشهار تلك البرامج عن طريق عمل ريفيو لها بصوتك وتجربه البرنامج أو الموقع  عن طريق برنامج تصوير سطح المكتب ولكن ما يعيب هذه الطريقة أنها تتطلب مهارة عالية في التحدث بالانجليزية.

 

الربح من متاجرة الدومينات من أفضل طرق تحقيق الدومين

هو اسم الموقع مثل Google.com والدومينات لها امتدادات كثيرة جدا، أسعار الدومين الواحد يتراوح ما بين 5 إلى 15 دولار بعض الشركات العالمية المتخصصة في بيع الدومينات أحيانا تقوم بعمل عروض خصم كبيرة على الدومينات يصل سعر الواحد إلى 1 دولار. كل ما عليك فعله هو شراء بعض الدومينات بسعر رخيص ولكن يجب أن تكون أسماء مميزة أو البحث عن شركات أومطاعم كبيرة ليس لها موقع وتشتري دومين بنفس الاسم ثم تقوم بعمل باركينج Parking  لهذه الدومينات وعرضها على موقع Sedo وهذا الموقع متخصص في بيع الدومينات وفي حالة رغبة أي شخص بشراء دومين معين سيقومون بالاتصال بصاحب الدومين والتفاوض على السعر. في الغالب لن تستطيع بيع كل الدومينات التي تشتريها ولكن يمكنك الربح من خلال عمل باركينج لهذه الدومينات والباركينج عبارة عن إعلانات يتم وضعها في الدومين وفي حالة النقر على هذه الإعلانات تربح أنت. طريقة أخرى لاستغلال الدومينات التي اشتريتها وهي أن تركب عليها موقع به محتوى وبعد فترة تقوم بعرض الموقع للبيع.

 

الربح من الاستضافة

هذه الطريقة شائعة جدا ويربح منها الكثير فكل شركة استضافة لها برنامج أفيليت خاص بها فقط قم بالاشتراك في هذا البرنامج ويمكنك الترويج لهذه الشركات من خلال موقعك وتقوم بعرض مقارنة بين أفضل شركات الاستضافة مثلا وليكن 10 شركات وتدرجهم في جدول ومن ثم الترويج لهذا الموقع ويمكنك أن تستغل العروض الخاصة بكل شركة. وهناك طريقة أخرى وهي شراء ريسلر أو سيرفر وتقسيمه إلى مساحات صغيرة ثم بيعها.

 

الربح من بيع الصور

إذا كنت مصور فوتوغرافي محترف أو محترف في تحرير الصور بالفوتوشوب والرسم بإليستريتور فهذه الوظيفة تناسبك. ولكن كيف تربح ؟ يمكنك تصوير مناظر طبيعية أو أماكن سياحية بشرط أن تكون ذات جودة عالية ومن الممكن أيضا أن تستخدم الفوتوشوب لعمل دمج أوتأثيرات ومن الممكن رسم صور كاملة على الفوتوشوب أو إليستريتور ومن ثم بيعها على مواقع متخصصة لبيع هذه الصور وبالتالي تحقيق دخل من الإنترنت . 

 

الربح من موقع أمازون موقع أمازون

هو أكبر متجر إلكتروني على مستوى العالم كانت بدايته هي بيع الكتب والآن هو يبيع كل شئ تقريبا من كتب، إلكترونيات، برامج، ألغاب، ملابس، أحذية، مجوهرات، أدوية، مستحضرات تجميل، أدوات منزلية. . . الخ هذا الموقع هناك تجار أيضا يبيعون من خلاله. الموقع له نظام مشاركة الأرباح أو أفيليت أي أنك تسوق لأي منتج وتأخذ نسبة معينة من الربح على حسب تصنيف المنتج مثلا هناك منتجات عمولتها 15% وأخرى 10% أو 4% وهكذا وهذا النظام يسمى Amazon Associates الاشتراك في هذا النظام مجاني ويتم قبولك بمجرد التسجيل. هناك عدة طرق للربح من هذا البرنامج وهي أن تقوم بإنشاء صفحة من داخل لوحة التحكم عبارة عن متجر صغير ويتم إدراج المنتجات التي ترغب في تسويقها وتقوم بوضعه مع صفحات موقعك. طريقة أخرى أن تقوم بعمل موقع ريفيو أو مراجعة لتصنيف معين مثلا أجهزة اللاب توب تقوم بعمل موقع يقوم باستعراض كافة الماركات وأسعارها ومميزات كل نوع وعيوبه ووضع رابط رابط الأفيليت تحت وصف كل منتج. هناك العديد من الطرق مثل التسويق عن طريق اليوتيوب، مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس وتويتر وانستجرام، الحملات الإعلانية. . . الخ. أمازون يتيح لك فرصة تحقيق دخل من الإنترنت بانتظام.

 

الربح من تطبيقات الأندرويد

إذا كنت مبرمج أندرويد فهذه فرصة قوية جدا لتربح من تطبيقاتك وهناك طريقتين للربح من التطبيقات الطريقة الأولى وهي صنع تطبيقات احترافية وبيعها من خلال جوجل بلاي Google play. الطريقة الثانية هي عرض تطبيقاتك المجانية على جوجل بلاي والاشتراك في برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل ويسمى Admob وتربح من الضغط على هذه الإعلانات. هذه الإعلانات تظهر في كل دول العالم.

 

الربح من تطبيقات الأيفون

نفس الطريقة السابقة ولكن يتم إدراج تطبيقاتك في Apple Store  أما بيعها أو الاشتراك في البرنامج الإعلاني الخاص بشركة أبل ويسمى iAd ولكن هذه الإعلانات تظهر في دول معينة فقط منها الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية.

 

الربح من تحميل الملفات PPD

هذه الطريقة من طرق تحقيق دخل من الإنترنت عبارة عن رفع ملفات مهمة جدا وقفلها بأداة تسمى File Lock ولكن ما معنى هذا؟ ال File Lock هو عبارة عن كود جافا سكريبت يقوم بحجب الملف عن الزائر حتى يقوم بإتمام عرض معين وهذه العروض هي عروض CPA وإذا أكمل الزائر العرض يظهر رابط تحميل الملف ويحمله الزائر بكل سهولة. هناك مواقع تسمى Pay Per Download يمكنك الاشتراك فيها بكل سهولة معظمها يقبلك بعد التسجيل مباشرة كل ما عليك فعله رفع ملفات والموقع يقوم بقفل رابط التحميل ثم تأخذ رابط الصفحة وتنشره في كل مكان مثلا المنتديات، اليوتيوب، الفيس بوك، تويتر، مدونتك. هنا في هذه الطرقة أرباحك تحسب لكل تحميلة.

 

الربح من تحميل البرامج PPI

هذه الطريقة عبارة عن الدفع مقابل تحميل برنامج معين وتنزيله وتسمى Pay Per Install فإذا كان لديك مصدر ترافيك كبير فهذه الطريقة مناسبة جدا لك. سعر التحميل يختلف حسب الدول ففي الدول الغربية كأمريكا وكندا وأوروبا سعر التحميلة الواحدة من 1. 5 ل 2 دولار أما بقية الدول تتراوح ما بين 5 سنت إلى واحد دولار.

 

الربح من إضافات الووردبريس

21% تقريبا من المواقع الموجودة على شبكة الإنترنت مبنية على الووردبريس. هناك ألاف الإضافات Plugins التي تم صنعها بواسطة مطورون يعملون في هذا المجال منها ماهو مجاني ومنها ماهو مدفوع. إذا كنت مطور ووردبريس وتستطيع برمجة Plugins يمكنك عمل إضافات وبيعها ولكن هل أي إضافة ؛Plugin استطيع بيعها بالطبع لا فلابد أن تكون احترافية ومطلوبة جدا في إنجاز عمل ما. برمجة الإضافة نفسها ليست صعبة ولكن الأصعب هو الفكرة. يمكن أن تأخذ أفكار من إضافات سابقة وتجمعها في فكرة واحدة



 

 


 

 

 




مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده