أفضل 9 برامج ومواقع لتصميم منزل أحلامك أو تغيير الديكور لغرفتك



 شراء منزل أو شقة ليست سوى الخطوة الأولى لأولئك الذين يريدون مساحة خاصة بهم والاستقلال بذاتهم.لكن ماذا لو تريد من الآن ان تخطط لمنزلك أو شقتك أو تريد فقط تزيين غرفتك الخاصة وتريد معاينة هذه التغييرات بشكل افتراضي قبل ان تقوم بشراء وانفاق بعض الدولارت على الأثاث وغيره .لذلك قمنا بإعداد مجموعة مختارة من تسعة برامج تساعدك في تصميم وبناء منزل أحلامك أو ببساطة تجديد ديكور الغرف.

أفضل 9  برامج ومواقع لتصميم منزل أحلامك أو تغيير الديكور لغرفتك

 


Sweet Home 3D


 

قد يكون الخيار المناسب لأولئك الذين يرغبون في بناء أو ترميم الممتلكات أو أولئك الذين يرغبون في تخطيط وتوزيع الأثاث في المنزل. يأتي هذا البرنامج مع كتالوج الأثاث الأساسية.وعلاوة على ذلك، يعرض هذا البرنامج نسخة من النباتات المعمولة بشكل ثنائي الأبعاد 2D وغيرها من المميزات حتى تستطيع أن ترى في الوقت الحقيقي كيف سيكون مشروعك.البرنامج كذلك يخلق لك مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد للغرف .
 

My Virtual Home


 

 البرنامج يعمل فقط مع نماذج جاهزة من البيئات التي تأتي مع الديكور الافتراضي. ومع ذلك، فإن الجدران والمباني يمكن تخصيصها بسهولة.طبعا البرنامج ضعيف من ناحية الخصائص والديكورات الخاصة ،بالاضافة أنه لا يوفر لك ميزة اخذ اللقطات وحتى تسجيل مقاطع الفيديو. ومع ذلك، فإنه احد البرامج البسيطة والممتعة في هذا المجال.

 

pCon planner


 

واحد من أكثر البرامج المهنية التي تستهدف المهندسين المعماريين وبالتالي قد يكون أكثر صعوبة على الأفراد ،لأن أدواته هي أكثر تعقيدا ويمكن أن يكون مربكا للمستخدم غير الملم.لكن على رغم من ذلكpCon plannerهو الأنسب للأشخاص الذين لديهم بالفعل فكرة تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد لمنازل أحلامهم .البرنامج يحتوي على متصفح مدمج، حيث يمكنك تحميل النماذج الجاهزة للغرف أو الأشياء التي يمكن ان تضاف في مشروعك الخاص.

 

IKEA Home Planner


 

برنامج آخر أكثر تقدما،مناسب للاستخدام المهني أو للأشخاص الذين يحتاجون لتصميم وأخد القياسات قبل الشروع في تأثيث منازلهم، وهذا أفضل بكثير من إضاعة المال لشراء الأثاث التي لا تناسب مع غرفتك. طبعا البرنامج تابع للشركة العالمية المتخصصة في صناعة الأثاث IKEA.

 

roomle


 

هذا الموقع يوفر لك تطبيق ويب متكامل وأبسط من منافسيه ، لديه مجموعة من الأدوات والخصائص ، كل ما تحتاجه هو التسجيل لتسفيد من هذا التطبيق الذي يعمل على الانترنت اي انك لست بحاجة لتحميل أي شيء.طبعا يمكن لأي شخص استعمال هذا التطبيق وليس شرطا أن يكون مهندس معماري،متخصص في الديكور أو غير ذلك .

 

Floorplanner


 

Floorplanner سهل جدا للاستخدام، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الأثاث والتحف التي يمكن الاستفادة منها. يتضمن البرنامج معرض للنباتات المصممة من طرف المستخدمين، حيث يمكنك من خلال تبويبة -تصفح كل المشاريع- حفظها ومعاينتها.التطبيق يوفر لك جميع الأدوات . هذا بالإضافة للعديد من الميزات المعقدة، حيث أنه يقدم لك مجموعة من العناصر الجاهزة والكائنات التي يمكن إضافتها بسهولة وتحريرها كلما كنت في حاجة اليها.

 

autodesk homestyler


 

 موجة تطبيقات الجيل الثاني من الويب جعلت مجموعة كبيرة من الخدمات تظهر لجعل الحياة أسهل للمستخدمين.autodesk homestyler هو احد هذه التطبيقات وهو موقع تم إنشاؤه من قبل أوتوديسك الشركة العملاقة والخبيرة في مجال التصميم للمستخدمين ذوي خبرة قليلة في برامج النمذجة المتقدمة، بحيث يمكن لهؤلاء المستخدمين خلق تصاميم خاصة بهم.البرنامج قادر على الجمع بين سهولة الاستخدام مع أدوات جيدة.يمكنك اختيار لبدء "من الصفر"، أو تحميل أحد التصاميم في المعرض. هناك عدة خيارات لملء أو تزيين منزلك أو غرفتك، والبرنامج متكامل كذلك مع الشبكات الاجتماعية.

 



مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده