شركة سعودية تمد “تويوتا” بسجادات صلاة لإرفاقها مع سيارات مصدرة للعالم الإسلامي



– تعتزم “تويوتا” اليابانية -أكبر شركة سيارات في العالم من حيث المبيعات- استيراد سجادات صلاة من شركة سعودية ليتم وضع سجادة داخل بعض الطرز التي يتم تصديرها إلى دول في العالم الإسلامي.

وذكرت صحيفة “الوطن” السعودية، اليوم الإثنين، إنه في بادرة تعد الأولى من نوعها، اتفقت شركة تويوتا مع شركة عبد اللطيف جميل للتنسيق مع معهد أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف التابعة لباب رزق جميل للحصول على السجاد الذي تقوم بإنتاجه الأكاديمية.

وقالت مدير عام أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف “جواهر الزهراني” إنه قد تم البدء في هذا المشروع قبل أكثر من أربعة أشهر من خلال قسم الإنتاج بالأكاديمية، وتم تصدير كميات من سجاد الصلاة لشركة تويوتا في اليابان بالتعاون مع شركة عبد اللطيف جميل. مشيرة إلى أن هذا السجاد يتم تصميمه وصناعته بأيدي سيدات سعوديات تم تدريبهن في أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف ويقمن بإنتاج السجاد من منازلهن.

سجادات الصلاة التي تعتزم تويوتا إرفاقها داخل بعض طرزها مصنعة بأيد نساء سعوديات.

سجادات الصلاة التي تعتزم تويوتا إرفاقها داخل بعض طرزها مصنعة بأيد نساء سعوديات.

وأكد “جواهر” أن الطلب على سجاد الصلاة الذي يتم إنتاجه يتضاعف شهراً بعد شهر ووصل معدل الإنتاج المخصص للتصدير لليابان في هذا الشهر قرابة 1500 سجادة شهرياً، موضحة أن صناعة السجاد تخضع لكثير من المعايير التي تركز على الجودة العالية من خلال فريق مشكل من قبل شركة عبد اللطيف جميل، إضافة إلى أن شركة تويوتا في اليابان تقوم بدورها أيضا للتأكد من معايير الجودة قبل وضع السجاد في السيارات.

وكانت أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف قد أبرمت، قبل عامين، عقداً مع شركة عبد اللطيف جميل لتقديم السجاد ضمن سيارات تويوتا ولكزس المباعة في السعودية، ووصل معدل الإنتاج لهذا العقد أكثر من 15 ألف سجادة شهرياً، ويعمل في هذا المشروع أكثر من 250 امرأة سعودية.

وتعد شركة “عبد اللطيف جميل” الموزع الحصري لسيارات تويوتا ولكزس ودايهاتسو في المملكة العربية السعودية، بينما تعد “تويوتا موتور كورب” أكبر بائع للسيارات في العالم، وأظهرت بيانات سابقة أن الشركة اليابانية باعت وشركاتها التابعة 4.91 مليون سيارة في النصف الأول من العام الجاري.


المصدر


مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده