“السيارات اليابانية”: تويوتا وهوندا وسوبارو القادمة ستكون بمحرك تيربو



– شركة سيارات تويوتا  Toyota لا تبيع حاليا اى محركات بنزينية تيربو لكنها اعدت للجميع مفاجأة فى معرض سيارات طوكيو كشفت عن خططها لتقليل مساحة المحرك و استخدام محركات تيربو تشارجر بسعة تتراوح ما بين لتر الى لتر و نصف .

شركة سيارات تويوتا كشفت اولا عن محرك كبير الحجم سعة 2 لتر فى سيارة لكزس LF-NX و لكن وفقا الى المدير المسئول عن المركبات البديلة و المحركات Satoshi Ogiso فانه فى المستقبل القريب ستعتمد شركة سيارات تويوتا تقليل مساحة المحرك و التربو تشارجر .

شركة سيارات تويوتا لم تمتلك محرك ديزل فى مجموعتها لسنوات بينما شركة سيارات سوبارو اكثر دراية فى هذا المجال و لكنها الى الان لم تعتمد التوربو فى نماذج السيارات الغير رياضية و الان تمتلك محرك سعة 1.6 لتر يعمل بالحقن المباشر اسمته Levrog wagon/estate ووعدت بانه سيصبح اكثر كفاءة من محركها سعة 2 لتر ووفرت محرك سعة 2.5 لتر .

نائب الرئيس التنفيذى للهندسة العالمية السيد Naoto Muto قال انهم قد يحذون خطوات جنرال موتورز باستبدال محرك سعة 3.5 لتر و 6 اسطوانات بمحرك اصغر سعة 2.5 لتر .

كما اعلنت شركة سيارات هوندا عن مجموعتها الجديدة من المحركات البنزينية و التوربو الاصغر فى وقت ابكر من معرض سيارات طوكيو و اعلنت انها ستعيد استخدامه فى سيارة هوندا سيفيك نوع-R لتصبح بقوة 300 حصان مع محرك اصغر .

_Subaru Japan-Turbo-1[2] Japan-Turbo-2[2] Japan-Turbo-3[2] Japan-Turbo-4[3] Japan-Turbo-5[3] Japan-Turbo-6[3] Japan-Turbo-7[2] Japan-Turbo-8[2] Japan-Turbo-9[2]


المصدر


مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده