“مقارنة” شيفروليه كولورادو ZR2 وتويوتا تاكوما TRD برو – أيهما أفضل؟



– إذا كنت تبحث عن مغامرة على الطرق الوعرة، فسيارتي البيك أب متوسطتي الحجم لدينا هنا هما الأنسب للمهمة بلا شك.

شيفروليه كولورادو ZR2 وتويوتا تاكوما TRD برو، كلاهما تم بناؤه للطرق الوعرة وأُجريت عليهما مجموعة واسعة من التعديلات مقارنة بموديلاتهما القياسية.


ابتداءً بالكولورادو ZR2، فهي لأجل اختراق الصحراء والصخور والسير على أي تضاريس كانت، والفضل في ذلك يعود إلى نظام تعليقها المحسّن مع مخمدات تضبط هيدروليكية محاور العجلات، وجسد عريض عن المعتاد ونظام دفع رباعي متقدم مع أقفال تفاضلية وعديد من أنماط القيادة.

تقدّم شيفروليه محركين، أحدهما 3.6 لتر 6 سلندر قوة 308 حصان و275 رطل-قدم من عزم الدوران، أما الآخر فهو دوراماكس 4 سلندر قوة 181 حصان و369 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات.

أما بالنسبة لتاكوما TRD برو، فهي تستضيف عددا من التحسينات الشكلية والميكانيكية من بينها عجلات 16 إنش ملتفّة بإطارات Goodyear المقواة بألياف كيفلار، كما أن هنالك ممتصات صدمات فوكس ولوح بأسفل مقدمتها لحمايتها ونوابض تضبط اتزان البيك أب على التضاريس.

أسفل غطاء المقدمة، هنالك محرك 3.5 لتر 6 سلندر قوة 278 حصان و265 رطل-قدم من عزم الدوران، مع إتاحتها بجير أوتوماتيكي وآخر يدوي.

من ناحية السعر، بمحرك 6 سلندر والجير الأوتوماتيكي ومع الغمارتين فإن كولورادو ZR2 في الولايات المتحدة سعرها 44,000$ (165,000 ريال)، بينما تاكوما TRD برو أغلى منها ببضع مئات الدولارات.

لذا، أي بيك أب للطرق الوعرة تفضل؟ وإن كنت ترغب بإجراء مقارنة تفصيلية بينهما فعليك التوجه إلى الرابط من [هُنا].

المصدر


مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده