5 مميزات في تويوتا FT-AC المغامرة الاختبارية



– دشنت تويوتا أسطولا من سيارات الكروس أوفر الاختبارية في معارض السيارات الأخيرة، وفي لوس أنجلوس؛ كشفت الصانعة اليابانية عن FT-AC الاختبارية لعشاق المغامرات على الطرق الوعرة، وهي تلمّح لـ راف 4 الجيل القادم، وهي سيارة مثيرة للاهتمام بالفعل، ونعرض لكم فيما يلي أهم 5 أشياء تميزها عن غيرها.

1- سيارة عملية


أول ما يميز السيارة هو أنها عملية أكثر من سيارات اختيارية أخرى دشنتها تويوتا مؤخرا، مثل FT-4X الملمحة لمستقبل FJ كروزر، وقد أشار جاك هوليز، المدير العام لتويوتا، إلى أن احتمالات إنتاج FT-AC أعلى بكثير من الأخرى، وإن توقع تغييرات في تصميم السيارة لجعلها أكثر مناسبة للعمليات الإنتاجية.

2- تقنيات تواصل متطورة


تتميز FT-AC بتقنيات تواصل متطورة، ليس فقط بين السيارات والسيارات أو بين السيارات والبنية التحتية، بل أيضا بين السيارة وهواتف المستخدم وحساباته الإلكترونية إجمالا.

3- الجمع بين الراحة والقدرات الوعرة


تويوتا صممت شاسيه السيارة لتوفير قيادة مريحة في أيام العمل، مع تفضيلها لفجوة كبيرة بين أرضية السيارة وسطح الأرض لضمان تعاملها الكفء مع الطرق الوعرة، بجانب تقديم نظام دفع رباعي مجهز لهذه الاستخدامات.

4- رفرف عائم


رفرف السيارة أعلى من الجسد بحوالي عرض الإصبع، ما يعني صعوبة تنظيف السيارة، كما سيؤثر سلبا على الأداء الديناميكي الهوائي، ولكن تؤمن تويوتا برونق التصميم وقوته.

5- مقصورة عصرية


بينما لم نر مقصورة السيارة في لوس أنجلوس بسبب نوافذها المعتمة، إلا أن هوليس -المدير العام المذكور بالأعلى- أكد على أن داخليتها مصممة بشكل مستقبلي وحافل بالتقنيات المتطورة.. وليس امامنا هنا سوى الانتظار والتأكد بأنفسنا لاحقا في حالة إنتاج السيارة يوما ما.




المصدر


مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده