شروط العمل في شركة أوبر



شركة اوبر واحدة من شركات النقل الرائدة في العالم التي تجمع في خدماتها بين النقل بالسيارات والتكنلوجيا، فهي تقدم خدماتها في مئات البلدان حول العالم عبر اسطول سيارات موزع في مختلف المدن لنقل وتوصيل الأفراد.

 

الشركة التي تعتمد على نقل وتوصيل الأفراد كخدمة أساسية لديها، توظف الأشخاص وسياراتهم أيضًا للعمل معها عبر نظام عمل مرن يعتمد على السيارة التي يمتلكها الشخص، بالإضافة إلى تطبيق الهواتف المحمولة الخاصة بالشركة التي يمكن للمستخدمين عبره طلب سيارة أوبر لتوصيلهم، ولكن هناك مجموعة من شروط العمل في أوبر التي تحددها الشركة على من يرغبون بالعمل معها.

شروط العمل في أوبر

لا تتيح الشركة لأي كان العمل لديها كسائق، بل هناك مجموعة من الشروط لا بد توفرها في كل من الشخص وسيارته ليتمكن من الانضمام للشركة والعمل مع اسطول سيارتها في أي مدينة من المدن التي تقدم خدمة أوبر فيها.

وتشمل شروط العمل في أوبر التالي:

  • تحدد الشركة عمر الشخص الذي يرغب بالعمل لديها كسائق بين 21 إلى 60 عام، ولا يقبل من هم أصغر أو أكبر من ذلك.
  • ضرورة توافر رخصة قيادة سارية الصلاحية لدى الشخص المتقدم للعمل.
  • ضرورة توافر أية مؤهل دراسي يمكّن الشخص من القراءة والكتابة.
  • أن تكون السيارة التي يملكها الشخص ذات موديل حديث وهذا الشرط يختلف في التفاصيل بين كل بلد وآخر.
  • من الضروري أن يكون المتقدم للعمل ذو سجل جنائي خال من أية سوابق.

هذه هي الشروط التي تضعها أوبر على من يرغبون العمل لدى الشركة سائقين، كما يظهر من الشروط فأن قوانين الشركة ليست بتلك الصعوبة ويمكن للغالبية تحقيقها وتأمينها إذا ما كانوا فعلًا راغبين بالعمل كسائقين لدى أوبر.

الأوراق المطلوبة للعمل لدى أوبر

يمكن للأفراد الذين تتوافر خدمة أوبر في مدنهم والذين يملكون سيارات خاصة بهم التقدم إلى الشركة للعمل كسائقين لدى أوبر مع سياراتهم، إذ تتيح الشركة نظام عمل مرن يمكن للأفراد عبره العمل مع سياراتهم في الأوقات والأماكن التي تناسبهم، دون داعي للالتزام بدوام أو وقت عمل محدد، الأمر الذي يستغله الكثيرين للعمل كسائقين إلى جانب وظائفهم الأساسية وبعد الانتهاء من وقت الدوام في عملهم الأساسي.

يمكن لكل من يملك سيارات مناسبة التقدم إلى الشركة بالأوراق المطلوبة وهي:

  • صورة عن البطاقة الشخصية الخاصة بالسائق.
  • صورة عن رخصة القيادة مع الرخصة الاصلية.
  • أوراق التأمين الخاصة بالسيارة.
  • تقارير لفحص شامل للسيارة للتأكد من خلوها من أية أعطال أو مشاكل.
  • تقرير طبي عن الحالة الصحية للسائق.

هذه هي الأوراق التي تطلب عادةً ممن يتقدمون إلى أوبر للعمل كسائقين، يمكن أن تختلف المتطلبات والأوراق بين بلد وآخر ولكن ما ذكرناه هنا يعتبر أبرز ما يطلب في غالب البلدان التي تقدم شركة أوبر خدماتها فيها.


يمكن تقديم هذه الأوراق عبر الموقع الرسمي لشركة أوبر أو يمكنك التواصل مع وكيل الشركة القريب منك، عادة ما يتوافر وكيل للشركة في كل مدينة، وبالتالي يمكنك التواصل مع هذا الوكيل وتقديم الأوراق إليه ليقوم هو بدوره بتقديمها إلى الشركة.

بعد ذلك عليك الانتظار لحين الموافقة عليك للعمل كسائق لديهم، حيث ستقوم الشركة بالتواصل معك في حال القبول وستدعوك لحضور ورشة قصيرة لتعرف أساسيات العمل مع الشركة وطريقة استخدام التطبيق الخاص بهم وبعض الأمور الأخرى الخاصة بالشركة، ومن ثم يمكنك لاحقًا البدء بالعمل كسائق لدى اوبر.

هذه كانت شروط العمل في أوبر والأوراق المطلوبة للتقدم إلى العمل كسائق لديهم وآلية التقديم. في حال لديك أية استفسارات أخرى عن الموضوع أخبرنا عنها في التعليقات لنقوم بالإجابة عليها قدر المستطاع.


 



مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده