كيف تجد وتحظر التطبيقات التي شاركت بها على الفيسبوك والتي تحتوي على معلوماتك



سندلكم في هذا المقال على كيفية حذف التطبيقات التي دخلتموها والتي لديها كل بياناتكم وبيانات أصدقائكم وتوفرونها لهم بالمجان!

تواجه شركة فيسبوك مأزقُا حاليًا من خلال استخدام البيانات الخاصة بها من قبل شركة بحث بريطانية سياسية تدعى كامبريدج أنالايتكا.

حيث أقرت الشركة أنها حصلت على معلومات شخصية ل 50 مليون شخص من مستخدمي فيسبوك.

هي لم تحصل على تلك المعلومات من خلال الإختراق ولكن من خلال تطبيق فيسبوك والذي يمكن من خلاله الحصول على معلومات المستخدم وكذلك معلومات أصدقائه.

ينسى معظم الناس أنه عند تنزيل تطبيق أو تسجيل الدخول إلى موقع ويب باستخدام Facebook، فإنهم يمنحون هذه الشركات نظرة على ملفهم الشخصي على Facebook. غالبًا ما يتضمن ملفك الشخصي عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك بالإضافة إلى سجل عملك وموقعك الحالي. ولا يدرك معظم الأشخاص أنه إذا كنت تشارك هذه البيانات مع الأصدقاء، فستجد التطبيقات التي يستخدمها هؤلاء الأصدقاء أيضًا هذه البيانات أيضًا!

لا يستطيع المعلنون ومطورو Facebook-app وشركاء Ad-tech في Facebook رؤية اسمك أو رقم هاتفك أو صاحب العمل – حيث يقوم Facebook بتشفير وتجاهل جميع البيانات لحماية خصوصيتك. ولكنه يبيع هذه البيانات بشكلٍ مجمّع للشركات التي تريد استهداف وتتبع كل منك وأشخاص مثلك.

1. لبدء التشغيل، انتقل إلى رمز السهم في أقصى يسار صفحتك على Facebook.


2. سنأخذ غوصًا عميقًا في الإعدادات.


 

3. عندما تكون في الإعدادات، انتقل إلى التطبيقات.


4. هذه هي النقطة المروعة، وهي قائمة بتطبيقات الشركة التي تتتبعك على Facebook. على ما يبدو، لقد سمحت ل 54 تطبيقًا بالوصول إلى حسابي على Facebook. تأكد من النقر على زر “إظهار الكل” للحصول على القائمة الكاملة.


5. قائمة التطبيقات التي تتبعني طويلة جدًا يجب أن أتمكن من عرض هذه الصورة التي تم تصغيرها لرؤيتها جميعًا.


6. حرك الماوس فوق أحد التطبيقات. لديك خيارات. يمكنك تعديل أذونات التطبيق أو حذفها بالكامل حتى لا يعود بإمكانه الوصول إلى حساب Facebook الخاص بك.


 

7. يعرف موقع TripAdvisor الخاص بي بريدي الإلكتروني وعمري – ومن الغريب – تاريخ عملي! أنا أحب TripAdvisor. راجع كل تطبيق لتعديل أذوناته أو حذف إمكانية الوصول إليه على Facebook تمامًا. يستغرق الأمر وقتًا طويلاً بعض الشيء – لكن ما عدا ذلك، فإنك تعطي هؤلاء الأشخاص بيانات مجانية.


8.انتقل الآن لأسفل قليلاً في إعدادات> قسم التطبيقات. لديك المزيد من الخيارات – لقد أبرزنا أكثرها أهمية. يمكنك استخدام Facebook لتسجيل الدخول ولعب الألعاب بشكلٍ مجهول. لكننا نقترح عليك أيضًا النقر على قسم “التطبيقات الأخرى الاستخدام”.


9. داخل “التطبيقات الأخرى التي تستخدم”، يمكنك مشاهدة جميع البيانات التي تسمح لأصدقائك بمشاهدتها، كما يتم رؤية البيانات من خلال التطبيقات التي يستخدمها أصدقاؤك!



المصدر

اخبار العلوم



مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده