تعمل ايه بعد ما تتخرج ؟؟..



يخرج الإنسان الي الحياة وهي طفل صغير لا يفقه اي شئ لا يعلم أي شئ في الحياة لا يستطيع أن يفعل أي شئ غير البكاء ثم يبدأ بعد ذلك في التعلم واكتساب خبرات الحياة الواحدة تلو الأخري يبدأ في التكلم ثم يتعلم المشي إلي أن يصل سن ٦ سنوات ليبدأ في مرحله الدراسه العلميه والعمليه يمكث في هذة المرحله حوالي من ١٦ إلي ٢٠ عام يتعلم جميع أنواع المعرفة ينتقل من الإبتدائي الي الإعدادي ثم الثانوي ثم وفي النهايه يصل إلي مرحلة الكليه طوال هذة الفترة يكون الطالب غير مسئول عن أي شئ غير المذاكرة فهي مسؤليته الوحيدة فلا يحمل هم الأموال ولا الزوجه ولا أي شئ فقط دراسته هي كل مشاكله ولكن ماذا يحدث بعد تخرج الشاب من الجامعه ؟
يبدأ في مواجهة الحياة ومشاكلها يبدأ ينظر الي الحياة بمنظور أخر فقد أصبحت الماديات تهمة فهو يريد أن يحصل علي المال لكي يتزوج ، فهو أصبح رجلاً مسئول من نفسة ويجب الإعتماد عليه ، اصبحت الأموال لا تأتي بالسهولة التي إعتاد عليها بل يجب عليه ان يعمل حتي يستطيع أن يواجه تلك الحياة وتلك المرحلة من عمرة ولذلك أحببنا أن نقدم لكم بعض الخبرات وبعض الأشياء المقترحة التي يجب أن تبدأ في فعلها فور الإنتهاء من دراستك الجامعية.

 

ما يتوجب فعلة بعد الجامعة :-

 

١ - بالنسبة إلي الشباب :-

اول شئ سوف تفعلة هو أن تتقدم لتقضي فترة تدريبك في الجيش فعليك أن تسرع في تخليص ورقك حتي تتقدم إلي الجيش ولكن عليك أن تستفيد من تلك الفترة كما سوف نذكر في الخطوات التاليه فلا تترك تلك الفترة تمر دون أن تستفيد منها بأي استفادة .
 

٢ - ابدأ في تجهيز ملفك الشخصي (cv) :-

عليك أن تبدأ في تجهيز ملفك الشخصي فهو اول شئ قد يساعدك للبدأ في حياة جديدة في نطاق العمل عليك أن تتعلم كيف تجهز ملفك الشخصي وتتضع فيه شهادتك والكورسات التي حصلت عليها والتدريب اذا كنت تدربت في أحد الشركات كل هذة الأشياء سوف تساعدك في الحصول علي وظيفة .
 

٣ - لا تجلس في البيت أو ع القهوة :-

كعادة الشباب بعد التخرج وهي الجلوس اما في البيت أو علي القهوة وهذا هو بدايه الطريق الي الفشل فلا يجب أن تنتظر الشغل بل عليك أن تسعي أنت اليه ليس هو من سوف يسعي إليك فأنت وبعد أن جهزت ملفك الشخصي تقدم به إلي العديد من الشركات ولا تيأس في البدايه وان لم تجد أي فرصة للعمل فعليك أن تعمل في أي مجال غير مجالك مهما كان بسيط فيكفي علي والدك السنين التي تحملها في الصرف عليك .
 

٤ - اقبل العروض البسيطة :-

كل شاب بعد أنتهائة من الجامعه يتوقع أن يصبح مدير شركة وأن يحصل علي راتب شهري ١٠ آلاف جنية ولكن ليس هذا ما يحدث فيتفاجئ الشاب بأنه عملة سوف يكون في مكان صغير وليس له اي اهميه وان راتبه لن يتعدي الألفين جنية فماذا تفعل ؟ عليك أن تقبل هذا العرض فهو أفضل من الجلوس في المنزل وسوف تحصل من هذا العمل علي الخبرة وهي الشئ الذي تحتاجة حتي تصعد خطوات السلم خطوة خطوة فبالخبرة يمكنك أن تتقدم إلي مكان أكبر من المكان الذي تعمل به .
 

٥ - لا تتوقف عن التعليم :-

لا تعتقد أنك بمجرد حصولك علي الشهادة قد أنهيت تعليمك وأنك قد بلغت من العلم منتهاة عليك أن تعلم أنك لم تتعلم الا القليل فاذا استطعت أن تحصل علي الماجستير فهذا سوف يساعدك في العمل وسوف يجعل فرصة قبولك في الوظيفة التي تتقدم إليها أكبر بكثير من أي شخص أخر اما اذا حضرت الدكتوراة فأنت بذلك سوف تعمل في أي شركة وبالمبلغ الذي تحددة .
 

٦ - خطط لزواجك :-

في أغلب الأحوال بعد إنتهاء الشاب من كليته تواجهة مشكلة الزواج ومصاريفة فكيف سوف تستطيع أن تحصل علي كل تلك الأموال لزواجك ؟ لذلك عليك أن تبدأ في عمل مشروع صغير تستطيع أن تتدخر منه المال وهذا المشروع يكون بالإضافة الي عملك البسيط الذي حصلت عليه بشاهدتك وامثلة لبعض المشاريع من هنا .
 

٧ - كن متفائلاً :-

مهما كانت شهادتك ومهما كانت ظروفك كن دائما متفائلاً وعليك أن تعلم أنك ما دمت تفعل ما عليك سوف يوفقق الله ويفتح لك أبواب رزقة لذلك عليك أن تبحث عن العمل واياك ثم اياك التقاعص والجلوس علي المقاهي وفي أماكن التسليه فلن تستفيد بها شئ .



وفي النهاية ادعوا الله أن يوفققك الي الخير ويفتح عليكم أبواب رزقة ويغنيكم بحلاله ويبعدكم عن حرامه .




مواضيع ذات صلة
مقالات مفيده